ررسميا .. كاكا يرتدي تاج ريال مدريد

اذهب الى الأسفل

ررسميا .. كاكا يرتدي تاج ريال مدريد

مُساهمة  Admin في الأربعاء ديسمبر 09, 2009 1:34 am





أعلن نادي ريال مدريد الإسباني فوزه بخدمات نجم ميلان ومنتخب البرازيل كاكا رسميا، في صفقة من أضخم ما شهدته كرة القدم عبر تاريخ الانتقالات.

وحصل البلانكو على صانع الألعاب الدولي مقابل 65 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في التاريخ إحصائيا، والثاني بعد اسطورة فرنسا زين الدين زيدان بسبب فارق قيمة العملات.

فزيدان انتقل مقابل 65 مليون دولار، ووقتها كانت العملة الأمريكية أقوى من اليورو الأوروبي، بمعنى ان صفقة النجم الفرنسي كلفت ريال مدريد ما يعادل 73 مليون يورو.

وبات كاكا أول صفقات فلورنتينو بيريز العائد لرئاسة ريال مدريد والطامح في تكوين "مجرة كواكب" جديدة من النجوم في الفريق الملكي.

ولازال بيريز يعد بالمزيد، فبعد انضمام كاكا صرح بأن الدور على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتضم قائمة بيريز النجم الفرنسي فرانك ريبري، والإسبان ديفيد بيا وشابي ألونسو وديفيد سيلفا، رفقة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش .. بخلاف رونالدو وكاكا.

وذكر ريال مدريد عبر موقعه الرسمي فجر الثلاثاء أن كاكا ارتبط رسميا بعقد يمتد لستة مواسم، مع إبداء فرحة عارمة من النادي الملكي بنجاح الصفقة.

وفي المقابل، فإن ميلان أعلن بيع كاكا عبر بيان قاتم، أوضح فيه "أن رغبة اللاعب هي سبب وراء تفريط النادي فيه".

وتابع البيان "نشكره على كل ما قدمه لنا، ونقول لعشاق ميلان إن العلاقة بين النادي وكاكا لن تنته، فتاريخنا يمتد لـ110 عاما حفر فيهم اللاعب اسمه خلال ستة سنين رائعة".

الساحر رقم 22



يدين كاكا بالفضل فيما هو عليه لساو باولو الذي قدمه للساحرة المستديرة، ثم لويس فيلبي سكولاري الذي ضمه للمنتخب ليحمل مع كتيبة السليساو كأس العالم 2002، ثم يأتي ميلان.
فالنادي الإيطالي استقدم اللاعب في 2003 ليكون خليفة البرتغالي مانويل روي كوستا، فوجد الروسونيري نجما موهبته خارقة للعادة، ساعدت الفريق على التتويج بالكالتشيو في 2004.

ثم تحول اللاعب من مجرد نجم منتظر إلى ساحر الفريق الأوحد، قائدا الفريق ذو الرداء الأحمر والأسود لدوري أبطال أوروبا في 2007 وكأس العالم للأندية في 2008.

وكان كاكا قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، لكن ميلان تشبث بخدمات نجمه الخلوق.

وفي يناير حاول مانشستر سيتي الإنجليزي خطب ود اللاعب بصفقة بلغت 100 مليون يورو وراتب اسبوعي 500 ألف استرليني، لكن البرازيلي رفض التضحية بميلان مقابل المال.

وبعد ستة أشهر، شعر ميلان بالحاجة لبيع كاكا كون أوضاع الروسونيري المالية غير مستقرة، ومع عرض ريال مدريد التاريخي تمت الصفقة بين الناديين دون أزمات.

وانتظر الإعلام لأسبوع كامل حتى يعرف نهاية – أحد أهم صفقات كرة القدم – إذ وضعت إدارة ميلان الكرة في قدم كاكا، والأخير لم يتأخر في إعلان الانتقال للريال.

وينتظر أن يحصل كاكا على القميص رقم (5) في الريال، والذي ارتداه زيدان مع وصوله للنادي الملكي قادما من يوفنتوس، في صفقة كانت الأضخم حتى أسقطتها الملك الجديد.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 350
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

http://legendinflamed.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى